وسائل التواصل بين الأسرة والمدرسة
التعريف بالكورس
كورس تفعيل دور الولي في العملية التربوية: دورة مصغرة حول وسائل التواصل بين المدرسة والاسرة المتاحة قانونا، والتي يمكن البناء عليها من أجل تفعيل دور الولي في العملية التربوية.
هذه الدورة متاحة مجانا على مدونتا في شكل مقالات الى حين تحويلها الى محتوى مرئي.
الهدف من الكورس
كتبنا كورس تفعيل دور الولي في العملية التربوية - وسائل التواصل بين الأسرة والمدرسة - بهدف:
- تعريف أولياء الأمور بوسائل الاتصال المتاحة في المدارس واستغلالها من أجل تفعيل دور الولي في العملية التربوية الذي أصبح اليوم مطلب ملح يجب تضافر الجهود من الوزارة و المدرسة والولي من أجل تحقيقه.
- تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول هذه الوسائل و تقديم المعلومة الصحيحة التي يمكن الاستفادة منها في تعوية الأولياء.
- تقديم مجموعة من النصائح والاقترحات من أجل استغلال هذه الوسائل و الاستفادة منها قدر الامكان.
- التنويه الى الممارسات الخاطئة في استخدام هذه الوسائل وتصحيحها.
- تدعيم المحتوى التوجيهي و الارشادي الموجه الى الاولياء لمساعدتهم على مراقبة ودعم أبنائهم لتحقيق أكبر قدر ممكن من التحصيل العلمي والتربوي.
فهرس المحتويات
- مقدمة الكورس -أهمية التواصل بين الأسرة و المدرسة- ( اضغط هنا)
- التسجيلات المدرسية بداية كل سنة: ( اضغط هنا)
- دفتر المراسلة: ( اضغط هنا)
- الاستدعاء: ( اضغط هنا)
- سعات مقابلة الأساتذة للأولياء: (اضغط هنا)
- أيام استقبال أولياء التلاميذ: ( اضغط هنا)
- مجالس التأديب: ( اضغط هنا)
- جمعية أولياء التلاميذ : (اضغط هنا)
- موقع فضاءالأولياء.
وسائل التواصل معنا
لاي استفسار يمكنكم التواصل معنا عبر
- صفحة تواصل معنا
- أو حسابنا الشخصي في موقع facebook
- أو صفحة Tou fort 5x على نفس الموقع
ملاحضات
- يمكننا تقديم محتويات الكورس في شكل محاضرة حضوريا أو أون لاين متى توفرت الشروط القانونية للتجمع و تم الاتفاق بيننا و المنظم لمثل هذه التظاهرات .
- نتعامل مع جمعيات أولياء التلاميذ و المدارس و الجمعيات الفاعلة و المكاتب العمومية و أصحاب المدارس الخاصة.
- في حين يمكن للأولياء التواصل معنا مثل ما أشرنا لأي توجيه فيما يخص موضوع الكورس.
- نرجوا من أصحاب الخبرة و في مجال التعليم التصحيح لنا في حالة وجود أخطاء فجل من لايخطئ.
- الإثراء و تذكيرنا بما نكون قد نسيناه أو افادتنا باضافات يمكن أن تثري المحتوى.
تعليقات
إرسال تعليق